الإطعام المدرسي محور اجتماع تنسيقي نظم بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة

أكادير إنو

شكل موضوع الإطعام المدرسي محور اجتماع تنسيقي نظم بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، حضره عدد من المسؤولين بمصالح الشؤون الإدارية والمالية على مستوى الأكاديمية والمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في عمالتي واقاليم الجهة.
هذا الاجتماع تميز بالكلمة التي ألقاها السيد محمد جاي منصوري، مدير الأكاديمية، والتي استهلها بالتذكير برهان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في إنجاح مسلسل إصلاح منظومة التربية والتكوين في شموليتها، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية, وتطرق منصوري في كلمته لتجربة جهة سوس ماسة المرتبطة بتحسين الإطعام في داخليات المؤسسات التعليمية وتجويد الخدمات المرتبطة به، حيث استعرض المراحل التي تم قطعها لإخراج نظام جديد في التدبير تمثل في نظام المطعمة.
وذكر المسؤول التربوي بالمجهودات التي تم بذلها في جهة سوس ماسة، حيث تم في مرحلة أولى إخضاع هذا النمط للتجربة لمدة سنة دراسية كاملة بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لإنزكان ايت ملول، تلاها إنجاز تقييم علمي للتجربة.
وبالنظر للنتائج الإيجابية التي سجلها هذا النمط الجديد من الإطعام، عملت الوزارة الوصية على إصدار مذكرة (عدد 0769-21 بتاريخ 27 يوليوز 2021) في شأن اعتماد نظام الأطعمة وتعميمه تدريجيا بمختلف داخليات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي بالمغرب.
يذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ستعمل على تعميم هذه الخدمة في جميع الداخليات خلال الموسم الدراسي 2021-2022 ، حيث ستنطلق هذه الخدمة ابتداء من يوم 10 شتنبر الجاري.