أكادير.. توقيف مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث دولية وحجز كمية مهمة من مخدر “الحشيش”

تمكنت مصالح الأمن بأكادير اليوم السبت 25 شتنبر الجاري من توقيف شخص مبحوث عنه بمقتضى مذكرة بحث دولية، وحجز كمية مهمة من مخدر الحشيش كانت مخبأة داخل إحدى المنازل التي يكتريها بمنطقة تغازوت ضواحي أكادير. 

وأفادت بعض المصادر لجريدة “أكاديرإنو ” أن عملية توقيف المشتبه فيه الذي ينحدر من مدينة وجدة، جاءت بعد تنقيطه من طرف عناصر الأمن عندما كان رفقة خليلته بمدينة أكادير، قبل أن يتبين أن المعني بالأمر مبحوث عنه وقد تم تسجيل مذكرة بحث ضده على الصعيد الدولي.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه وبعد مباشرة التحقيق مع المشتبه فيه، تم اقتياده إلى إحدى المنازل التي يكتريها بمنطقة تغازوت شمال أكادير، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل المنزل عن حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا تقدر بحوالي 2 طن عبارة عن 64 رزمة، كان بصدد تهريبها إلى الدول الأوروبية عبر قارب مطاطي كان بحوزته، وهي العملية التي تمت بتنسيق مع سرية الدرك الملكي بتغازوت، والتي أسفرت أيضا عن حجز القارب المطاطي بالإضافة إلى حوالي 100 لتر من البنزين. 

هذا وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة فيما لا زال البحث متواصلا للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.