ساكنة قبيلة إداوزكري بإقليم تارودانت تنتفض ضد اعتداءات الرعاة الرحل

خرج العشرات من ساكنة قبيلة إداوزكري جماعة إيماون بإقاليم تارودانت، صباح اليوم الأحد 26 شتنبر الجاري في وقفة احتجاجية حاشدة  أمام مقر جماعة إيماون للتنديد باعتداءات الرعاة الرحل على أراضيهم ومحاصيلهم الزراعية. 

وذكرت مصادر محلية لجريدة “أكاديرإنو” أن هذه الوقفة جاءت من أجل “لفت انتباه السلطات المحلية والإقليمية إلى معاناة الساكنة ومطالبتها بوضع حد للاعتداءات المتكررة التي يتعرضون لها في الآونة الأخيرة من طرف “مافيا الرعاة الرحل” التي تسببت في إتلاف أراضي الساكنة، على حد تعبير ذات المصادر.

وقد خرج عدد من السكان نساء ورجالا في مسيرة جابت مختلف أزقة الجماعة المذكورة حاملين العلم الوطني ومرددين شعارات تطالب المسؤولين بالتدخل لإنقاذ الساكنة من الخطر الذي بات يهددهم بسبب اجتياح جحافل الإبل للأراضي الفلاحية بالمنطقة.

وكان عدد من الرعاة الرحل قد قاموا يوم الثلاثاء الماضي بترويع ساكنة دوار أزور ن إغير التابع للجماعة المذكورة، بعدما قاموا بالهجوم على الساكنة بالحجارة بإضرام النار بإحدى الدراجات النارية لعون سلطة  وإصابة طفل بجروح على مستوى البطن وإرغام الساكنة على دخول منازلهم، مما استدعى تدخل السلطات المحلية.