مصالح الأمن بأكادير تكشف تفاصيل عملية توقيف شبكة التهريب الدولي للمخدرات والهجرة السرية وتعرض المحجوزات

قامت مصالح الشرطة الولائية بأكادير زوال اليوم الأحد 26 شتنبر الجاري، بعرض المحجوزات التي تم حجزها على خلفية توقيف شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر، والتي جرى توقيف أفرادها أمس السبت بمدينة أكادير. 

  وتمثلت الحجوزات التي تم عرضها على ممثلي وسائل الإعلام، في 64 رزمة من مخدر الشيرا، يبلغ وزنها الإجمالي طنين (2) بالإضافة إلى قارب مطاطي وكمية من الوقود ومجموعة من المعدات والتجهيزات المستعملة في الملاحة البحرية.


  وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير قد تمكنت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و57 سنة للاشتباه في علاقتهم بشبكة إجرامية تنشيط في التهريب الدولي للمخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.


  حيث تم ضبط ثلاثة من الموقوفين بمدينة أكادير، من بينهم المشتبه فيه الرئيسي الذي تم توقيفه بمنطقة “إليغ” بناء على مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة في حقه بعد تورطه في التهريب الدولي للمخدرات، قبل أن يقود تنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي بتغازوت إلى توقيف شخص رابع بمنطقة “تغازوت” شمال مدينة أكادير.