مداهمة مصنع سري لصنع وتقطير “الماحيا” بحي الشراردة أولاد تايمة

تمكنت مصالح الأمن التابعة لمفوضية الشرطة بأولاد تايمة أمس الأربعاء 29 شتنبر الجاري من مداهمة وتفكيك مصنع تقليدي لتقطير وصنع مسكر ماء الحياة بحي الشراردة أولاد تايمة، واعتقال مسيره.

جاءت عملية المداهمة حسب المصادر جريدة “أكاديرإنو”، وذلك بعدما توصلت مصالح الأمن بمعلومات دقيقة تفيد تواجد مصنع سري لماء الحياة بإحدى المنازل المشبوهة الكائنة بحي الشراردة والتي تعود ملكيتها لأحد الأشخاص من ذوي السوابق القضائية، حيث انتقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان قبل أن تقوم بمداهمة المصنع المذكور بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وقد أسفرت هذه العملية حسب ذات المصادر، عن توقيف صاحب المصنع وحجز كمية مهمة من مسكر ماء الحياة تقدر بحوالي 200 لتر كانت معدة للبيع، بالإضافة إلى قنينات غاز وطنجرة ضغط وأكياس السكر وأنابيب نحاسية، وبعض المعدات المستعملة في عملية التقطير.

وأضافت ذات المصادر أنه وأثناء البحث الذي باشرته مصالح الأمن مع المشتبه فيه، تبيّن أن هذا الأخير يعتبر موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني بشأن الاتجار في المخدرات، قبل أن يتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه إلى النيابة العامة المختصة لتقول كلمتها في الموضوع.