الباعمراني بايتاس يتسلم الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة

تمت اليوم الجمعة 8 أكتوبر الجاري بالرباط ، مراسيم تسليم السلط بين المصطفى الرميد ومصطفى بيتاس الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي للحكومة .
وشدد الرميد في كلمة له بالمناسبة على أهمية هذه الوزارة واشتغالها على إختصاصات دقيقة وخلق علاقات التعاون بين المؤسسة التشريعية والتنفيذية ببلادنا وحث الرميد على ضرورة التفاعل الإيجابي مع أراء المواطنين والمواطنات وتخفيف كل عوامل التوتر في الفضاء العام وتشجيع المغاربة على الإقبال على هذه الآلية الديمقراطية.

وأعلن المصطفى الرميد وزير الدولة المُكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان في حكومة سعد الدين العثماني في ختام كلمته عن اعتزاله العمل السياسي ومغادرة العمل الحزبي في إطار حزب العدالة والتنمية.وتابع“إنني اليوم أغادر المسؤولية الحكومية التي استغرقت مني عشر سنوات؛ بعد المسؤولية البرلمانية لـ 14 سنة، أعتزل السياسة عموما”.
ومن جهته عبر مصطفى بيتاس عن سعادته بالثقة المولوية التي حضي بها من طرف الملك محمد السادس، ونوه بالمجهودات المبذولة من طرف “الرميد” خلال فترة اشرافه على الوزراة ، معتبرا إياه قامة من القامات السياسية الكبيرة التي طبعت العمل السياسي والتي جعلت هذه الوزارة تلعب دورها في توطيد أسس الديمقراطية ببلادنا .

باقي التفاصيل في التصريح التالي: