أرباب البازارات بأكادير يستغيثون بالوالي حجي

أطلق أرباب البازارات بالمركب التجاري تفوكت بمدينة أكادير نداء استغاثة لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وذلك على خلفية الإنذارات الموجهة لهم لأداء السومة الكرائية المتراكمة عليهم منذ أشهر، نظرا لتداعيات الإغلاق التي تزامنت وتفشي جائحة كورونا.

ووفقا لما أوردته جمعية مهنية لتجار منتوجات الصناعة التقليدية،  فإن صاحب مركب تافوكت يرسل لأرباب البازارات منذ شهور إنذارات بواسطة مفوض قضائي، مع العلم أن محلات هؤلاء أغلقت منذ شهر مارس 2020 إلى اليوم.

ولفتت الجمعية في مراسلتها إلى أن أرباب البازارات يعيشون أوضاعا اقتصادية صعبة، دفعت البعض منهم إلى الإفلاس، في حين عجز البعض الآخر عن توفير المستلزمات الدراسية لأبنائه في الظرفية الراهنة.

وبناءا على ذلك، يلتمس ارباب البازارات بالمركب المذكور من الوالي التدخل من أجل حلحلة هذا المشكل الواقع مع مالك المركب، ومنحهم المزيد من الوقت من أجل دفع الأقساط الكرائية المتراكمة عليهم.

هذا، ويلتمس المتضررون أيضا تمكينهم من حل وسط يدع حدا للنزاع الواقع بينهم وبين صاحب المركب، ويأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمرون بها نتيجة لتداعيات الإغلاق التي فرضها عليهم تفشي جائحة كورونا.