الغياب المتكرر لطبيبة المركز الصحي يؤرق ساكنة جماعة الكردان ضواحي تارودانت

إدريس لكبيش

عبر عدد من سكان جماعة الكردان ضواحي تارودانت، عن استنكارهم الشديد بسبب الغياب المتكرر للطبية الوحيدة بالمركز الصحي الحضري، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل العاجل قصد إيجاد حل لهذا المشكل الذي بات يؤرق المرضى وعائلاتهم. 

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن ساكنة المنطقة ظلت تعاني منذ سنوات من الغياب الدائم للطبيبة المذكورة، مما دفع الكثيرين إلى الانتقال إلى وجهات أخرى طلبا للاستشفاء.

وأضافت المصادر ذاتها أنه وبالإضافة لغياب الطبيبة وعدم حضورها لمقر عملها خلال أوقات العمل، فإن عددا من المرتفقين أصبحوا يعانون من الطريقة التي تتعامل بها هذه الأخيرة مع الوافدين على المركز الصحي، وكذا طريقة تواصلها مع المرضى والتي وصفوها بالمهينة والحاطة من الكرامة الإنسانية، في الوقت الذي يعتزم فيه عدد من سكان المنطقة الدخول في أشكال نضالية لإيصال رسالتهم لمن يهمهم الأمر والتنديد بهذه الوضعية.

ويناشد عدد من المتضررين السلطات المعنية قصد التدخل لحل هذا المشكل وإرغام الطبيبة على احترام أوقات العمل وتعيين أطر طبية للعمل خارج أوقات العمل الرسيمة لاستقبال وتوجيه الحالات المستعجلة، والعمل على تطبيق القانون بما يضمن حق المواطنين في الولوج إلى الخدمات الصحية العمومية في ظروف إنسانية تصون كرامة المرتفقين.