المجلس الجماعي بأولاد تايمة ينتخب رؤساء اللجان وسط انتقادات فريق المعارضة

إدريس لكبيش

احتضن المركب الثقافي بأولاد تايمة مساء اليوم الأربعاء 13 اكتوبر الجاري، أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر في جلستها الثانية، والتي خصصت للمناقشة والمصادقة على تشكيل اللجان الدائمة للمجلس، وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم.

وقد عرفت هذه الدورة  تشكيل وانتخاب رؤساء اللجان والتي ضمت لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ولجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية، ولجنة التنمية والاستثمار والشراكة والتعاون، ولجنة المرافق العمومية والخدمات ولجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، في حين لم يتقدم فريق المعارضة بلائحة مرشحيه لعضوية اللجان.

وقد تم انتخاب رؤساء اللجان المذكورة باستثناء لجنة التعمير التي تم تأجيل البث فيها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.
حيث تم انتخاب عبد العزيز الطايفي عن حزب الاتحاد الاشتراكي رئيسا للجنة الميزانية، وعبد الهادي بودبليج عن حزب الاستقلال رئيسا للجنة التنمية والاستثمار، ويوسف مداد عن حزب البام رئيسا للجنة المرافق العمومية، وسهام حمداوة عن حزب الأحرار رئيسة للجنة الاجتماعية والثقافية.

كما عرفت الدورة نقاشا حادا بين فريق المعارضة وفريق الأغلبية، بعدما تقدم فريق المعارضة بملاحظات شكلية تتعلق بضرورة تقديم العضو لترشيحه مباشرة اثناء الجلسة، وهي الملاحظات التي اعتبرها فريق الأغلبية غير جدية وأن النظام الداخلي للمجلس ينص على أن الترشيحات تودع كتابة لدى رئاسة المجلس.