ساكنة “تكمي نبوبكر” بجماعة الدراركة ضواحي أكادير تحتج على أوضاع التعليم بالمنطقة

إدريس لكبيش 

خرجت ساكنة دوار دار بوبكر الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة الدراركة ضواحي أكادير، في وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد 17 أكتوبر الجاري، أمام مدرسة دار بوبكر الابتدائية، وذلك من أجل لفت انتباه المسؤولين إلى “المشاكل التي يتخبط فيها قطاع التعليم بالمنطقة” والعمل على إيجاد حلول لهذه الوضعية.

وقد عرفت هذه الوقفة مشاركة عدد من آباء وأمهات التلاميذ والتلميذات، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الجمعوية بالمنطقة، كما رفع خلالها المحتجون الأعلام الوطنية وصور الملك، مرددين شعارات منددة بالوضعية التي يعيشها قطاع التعليم بالمنطقة، ومطالبين بتحسين ظروف تمدرس أبنائهم وبناتهم وإنشاء مؤسسات تعليمية تستوعب الأعداد الكبيرة للمتمدرسين.

وكانت الساكنة قد أعلنت في بيان استنكاري تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منه، أن الوقفة جاءت للتنديد بغياب المؤسسات التعليمية والتهميش والاكتظاظ الذي يعاني منه تلاميذ دوار تكمي نبوبكر الذين يتجاوز عددهم 1200 تلميذ وتلميذة بالمدرسة الابتدائية و700 تلميذ وتلميذة بالإعداد والثانوي. كما تأتي حسب البيان نفسه، من أجل المطالبة بالشروع في وضع حجر الأساس لبناء كل من مدرسة الترقي وإعدادية الزهور.