حصري.. هذا ما صرح به مدير إعدادية أولوز بخصوص قضية الدركي المتهم بتعنيف تلميذة داخل المؤسسة

إدريس لكبيش

نفى مدير إعدادية أولوز بشكل قاطع، صحة الأخبار المتداولة بخصوص قضية تعرض تلميذة للتعنيف من طرف دركي داخل المؤسسة التعليمية التي يشرف على إدارتها، مؤكدا أن هذه الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة.

وقال مدير إعدادية أولوز في اتصال هاتفي مع جريدة “أكاديرإنو” أن هناك جهات مختصة داخل المؤسسة لمعالجة مخالفات المتعلمين، وأن المشكل تمت معالجته تربويا، وتم تقديم تقارير للجهات المعنية بخصوص هذا الموضوع، بما في ذلك مصلحة الشراكة والتواصل والمنازعات القانونية بالمؤسسة.

وأكد مدير المؤسسة المذكورة في تصريحه، أنه لم يشاهد أي تعنيف أو ضرب في حق التلميذة المعنية، موضحا أنه كان في مكتبه وأن الحارس العام أحضر الدركي إلى المكتب، وتم استقباله كأب، قبل أن يتم معالجة المشكل ووقوع الصلح بين الطرفين.

وكان والد التلميذة المعنية قد تقدم بشكاية إلى النيابة العامة باستئنافية أكادير يتهم فيها نائب قائد مركز الدرك الملكي بأولوز باقتحام المؤسسة بزيه الرسمي وتعنيف ابنته وسحبها بالقوة إلى مكتب مدير المؤسسة وذلك على إثر خلاف بسيط بين ابنته وابنة الدركي المشتكى به، مشيرا في شكايته أن مدير المؤسسة قام بالانحياز للدرك وقام بإرغام ابنته للاعتذار لابنة الدركي المشتكى به.