تدشين دار الفنون “إكوت عبد الهادي” بالدشيرة الجهادية

بمناسبة عيد المسيرة الخضراء  أشرف أمس الإثنين 8 نونبر،اسماعيل أبوالحقوق، عامل عمالة انزكان ايت ملول، و إبراهيم دهموش رئيس جماعة الدشيرة الجهادية ونوابه وبحضور ثلة من فناني المدينة، على تدشين دار الفنون “إكوت عبد الهادي” بالدشيرة الجهادية، المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتضم هذه المعلمة الثقافية أروقة وورشات في مختلف المجالات الفنية، رواق خاص بالمعارض، متحف فني، ورشة للنحت، ورشة لصناعة الالات الموسيقية، استوديو التسجيل الموسيقي، استوديو فوتوغرافي، وقاعة متعددة الاستعمالات.

وسيشرف على تسيير هذه الدار مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، جماعة الدشيرة الجهادية والمديرية الجهوية للثقافة، بموجب اتفاقية تجمع بين الأطراف الثلاثة، وتهدف من خلالها الجماعة الى تعزيز المجال الثقافي بالمدينة، من خلال الأنشطة المتنوعة التي ستنظمها الدار مستقبلا، كما أنها ستوفر للعديد من الفنانين استوديو متطورا وجيدا من أجل تسجيل أعمالهم.

هذا وتم تجهيز هذه الدار بأدوات النحت وصناعة الآلات الموسيقية ،الى جانب استوديو مجهز بأحدث المعدات الموسيقية من ميكروفونات، حواسب الكترونية، وكل ما يتعلق بمجال الصوتيات، في حين تم تجهيز قاعة مخصصة لتقديم العروض الفنية بالمكبرات الصوتية والمؤثرات الضوئية المتحركة.