سيارات وشاحنات تتعرض للرشق بالحجارة بالطريق السيار أكادير مراكش والدرك الملكي يعتقل أحد المتورطين

أكاديرإنو

علمت جريدة “أكاديرإنو” ان الطريق السيار الرابط بين أكادير ومراكش، شهدت ليلة أمس الأحد 21 نونبر الجاري، وعلى طول المقطع الرابط بين أمسكروض وأركانة، حوادث اعتداء على سائقي السيارات والشاحنات، بعد تعرضهم لوابل من الحجارة.

وأفادت مصادر محلية، أن هذا الاعتداء قد تسبب في تكسير زجاج عدد من السيارات والشاحنات، وإصابة أحد المرافقين لسائق شاحنة بجروح خطيرة على مستوى الوجه بعد إختراق حجارة طائشة للواقي الأمامي للشاحنة.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذا الحادث قد إستنفر عناصر الدرك الملكي بسريتي أكادير وتارودانت، حيث تم تمشيط المناطق المذكورة ذهاباً وإياباً على طول المسار السالف الذكر، قبل أن تتمكن عناصر الدرك الملكي بتمزاورت من توقيف المتهم الرئيسي في هذا الفعل الإجرامي بأحد الأودية.

وأوضحت المصادر نفسها، أن الجاني ينحدر من منطقة أزيلال، وهو من ذوي السوابق القضائية المتعددة، حيث صرح أثناء الاستماع إليه من طرف الضابط القصائية ان فعله الإجرامي جاء بدافع الانتقام من أصحاب العربات الذين رفضوا نقله.

هذا، وقد تم إخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية بمركز الدرك الملكي بتمزاورت من أجل إستكمال الأبحاث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.