المجلس الإقليمي بتارودانت يحتضن لقاء حول دور الطالب والطالبة بإقليم تارودانت

أكاديرإنو

عقد يوم أمس الثلاثاء بمقر المجلس الإقليمي لتارودانت لقاء بين وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ورئيس فيدرالية جمعيات دور الطالب والطالبة بإقليم تارودانت، والذي خصص لتدارس الإكراهات التي تواجهها هذه المرافق الاجتماعية.

وقد تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض للسيدة الوزيرة حول الإكراهات التي تعيشها دور الطالب والطالبة باقليم تارودانت وبجهة سوس ماسة عامة وبالمناطق النائية خاصة، كما تطرق ممثلي الفيدرالية إلى تأخر منح التعاون الوطني، مما كان سببا مباشرا في عدم التزام اغلب الجمعيات بأداء أجور الأطر العاملة.

وأكدت الوزيرة بأن المنح في طور تحويلها للجمعيات، كما وعدت بالتنسيق والتعاون من أجل دعم دور الطالب والطالبة للإرتقاء بها وتجويد خدماتها من خلال مراجعة معايير المنح المقدمة وإعادة النظر في دفتر التحملات في علاقته بالطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسات.

وأكد البرلماني لحسن السعدي في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه قام بمراسلة الجهات الوصية وشرح بالتفصيل الوضعية التي تعيشها هاته المؤسسات والتحدي الذي تخوضه الجمعيات من أجل ضمان استمرار هذا المرفق الهام الذي يلعب دورا محوريا في الحد من الهدر المدرسي. مؤكدا أنه سيواصل الترافع لإيجاد حلول آنية لمشاكل دور الطالب والطالبة بشراكة مع الجماعات والمجالس المنتخبة والجمعيات التنموية والشركات المواطنة.