تارودانت.. السلطة المحلية بقيادة أحمر تنظم جولة لمراقبة المواد الاستهلاكية

أكاديرإنو

نظمت السلطة المحلية بقيادة أحمر أمس الأربعاء 1 دجنبر الجاري، جولة لمراقبة المواد الاستهلاكية وذلك في إطار لجنة اليقظة المحلية، بحضور عناصر الحرس الترابي للقوات المساعدة بقيادة أحمر، ورئيس الدائرة الصحية بالمركز الصحي البيضة باحمر لكلالشة وممثل جماعة احمر لكلالشة.

وقد عرفت هذه الجولة مراقبة 9 محلات تجارية خاصة بالمواد الغذائية من حيث الأسعار، وصلاحية المواد المعروضة للبيع والوقوف على مدى احترام منع استعمال الأكياس البلاستيكية.

كما تم تخصيص حملات للتوعية والتحسيس بأهمية النظافة والجودة داخل المحلات التجارية، كما تم حجز مجموعة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، والتي تم اتلافها بعين المكان بحضور أعضاء اللجنة بعد تحرير محضر لذلك، كما قامت ذات اللجنة بمراقبة فرنين للخبز و دعوة اصحابها إلى التقيد بشروط النظافة والصحة العامة، ومراقبة محلين لبيع الدجاج، حيث تم تقديم بعض النصائح لأربابها والتقيد بشروط النطافة لحماية للمستهلك، وتم خلال العملية التأكيد على إشهار الأثمنة.

الحملة التي جاءت في إطار تنفيذ القرارات والتعليمات الصادرة عن عامل إقليم تارودانت، قد لقيت استحسان الساكنة التي عبرت عن امتنانها بالمجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية من أجل المحافظة على البيئة والنظافة ومراقبة التموين والجودة لحماية المستهلك.