إجتماع بمدينة تيزنيت لمناقشة مشكل تفشي النقط السوداء لرمي مخلفات البناء

أكاديرإنو

انعقد زوال أمس الثلاثاء 14 دجنبر الجاري، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر جماعة تيزنيت إجتماع ترأسه عبد الله غازي رئيس الجماعة، والذي خصص لمناقشة مشكل تفشي النقط السوداء التي تشكلها مخلفات البناء.

وحضر هذا الإجتماع كل من باشا مدينة تيزنيت ورؤساء الملحقات الإدارية، ونائب رئيس الجماعة المكلف بأشغال المدينة والمركز التقني الجماعي والمناطق الخضراء والبيئة، ومدير المصالح الجماعية، والمهندس الجماعي، ورئيس قسم الشؤون التقنية والتعمير والبيئة والشؤون الرياضية والثقافية، ورئيس لجنة التهيئة الحضرية والتعمير وإعداد التراب والبيئة، ورئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات ، وأطر وموظفي المصالح الجماعية (النظافة والمصلحة التقنية)، بالإضافة إلى ممثل جمعية أرباب الشاحنات وممثل المنعشين العقاريين، وممثلين عن جمعيات الأحياء بالمدينة.

وقد شكل هذا الإجتماع فرصة لمناقشة مشكل انتشار النقط السوداء لرمي مخلفات البناء، والتي بدأت تأخذ أبعادا مقلقة، مخلفة أضرارا بالنسبة للساكنة كما تسببت في تشويه المنظر العام وتهديدالمجال البيئي بالمدينة.

واجمع الحاضرون على ضرورة العمل بحزم، كل في مجال تخصصه، من أجل الإنخراط بجدية في عملية الحد من هذه الظاهرة، في أفق إيجاد حل نهائي عملي وسليم.