هيئة المحامين بأكادير تقاطع جلسات المحاكم بسبب جواز التلقيح

إدريس لكبيش

قررت هيئة المحامين لدى محاكم الإستئناف بأكادير وكلميم والعيون مقاطعة كافة الجلسات بمختلف المحاكم على صعيد الهيئة ،إحتجاجا على منع عدد من المحامين والمحاميات من ولوج المحاكم بسبب جواز التلقيح.

ودعى نقيب هيئة المحامين في بلاغ تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منه، جميع المحامين والمحاميات إلى الامتثال لهذا القرار ابتداء من يومه الإثنين إلى حين الإعلان عن موقف جديد بناء على المستجدات المقبلة، كما حثهم على الحضور ببذلهم يوميا وبكثافة أمام محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، وتنظيم وقفات يومية من الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحا امام هذه المحاكم.

وذكر نقيب المحامين في البلاغ نفسه، أنه فوجئ هذا الصباح من جهة اولى على الصعيد المحلي بالمنع الذي طال الزميلات والزملاء في ولوج المحكمة التجارية والمحكمة الإدارية بأكادير والمحكمتين الابتدائية والاستئناف بكلميم، ومن جهة ثانية على الصعيد الوطني بالمنع الذي طال العديد من الزميلات والزملاء  بمختلف الهيئات من ولوج بعض المحاكم بحسب المناطق.

كما عبر البلاغ عن الرفض الصريح للمساس بالحق في الولوج المستنير للعدالة، وكذلك الرفض لتضييع مصالح المتقاضين وحقوقهم وتقييد ولوجهم للعدالة بشرط تمييزي.