جمعيات المجتمع المدني بأولاد تايمة تنتفض ضد رئيسة المجلس الجماعي لهذا السبب..

إدريس لكبيش

عبرت عدد من جمعيات المجتمع المدني بمدينة أولاد تايمة عن استنكارها الشديد، بسبب إقدام المجلس الجماعي على تفويت إحدى المركبات الاجتماعية لإحدى الجمعيات التي تسيرها إحدى العضوات بالمجلس.

وأكدت الجمعيات المذكورة في بيان تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منه، أن هذه الخطوة التي وصفوها ب”المفضوحة” و”المكشوفة” ستعمل على حرمان عدد كبير من الجمعيات العاملة والنشيطة في المدينة من إمكانية الاستفادة من هذه الفضاءات العمومية.

كما عبرت الجمعيات المذكورة، من خلال البيان نفسه، عن استنكارها بسبب حرمان الجمعيات من الدعم المالي برسم سنة 2021 والتلاعب في القرار المتخذ في دورة ماي 2021 المتعلق بصرف المبلغ المصادق عليه من طرف المجلس.

وشددت الجمعيات الموقعة على البيان، على رفضها القاطع لعملية تفويت أي مؤسسة عمومية أو مركب ثقافي أو اجتماعي لأي جمعية، مؤكدين أن ذلك سيؤدي إلى عدم تكافؤ الفرص وحرمان عدد كبير من الجمعيات من الاستفادة من تنظيم الأنشطة بهذه الفضاءات العمومية. كما عبرت الهيئات الجمعوية عن استنكارها بسبب تهاون رئيسة المجلس الجماعي عن اتخاذ الإجراءات الإدارية في الوقت المناسب بخصوص المنح، ورفضها تسييس التعامل مع الجمعيات واعتماد منطق الزبونية والمحسوبية والولاءات الحزبية بدل اعتماد معايير وضوابط وشروط المنافسة الشريفة.