تيكوين.. جماعة أكادير تنظم نشاطا تطوعيا بشراكة مع المجتمع المدني

أكاديرإنو

في إطار فضاء التطوع، تنظم جماعة أكادير بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني بتيكوين، نشاطا تطوعيا يوم السبت 19 فبراير الجاري، انطلاقا الساعة التاسعة صباحا.

وتشمل فعاليات هذا اليوم التطوعي تجهيز مجموعة من الأزقة وإعادة تأهيل مدرسة 2 مارس.

ويهدف هذا النشاط إلى إعادة الاعتبار لعدد من الأزقة من خلال حملة نظافة واسعة ورسم الجداريات وتزويدها بعدد من المزهريات، إضافة إلى المكتبات المعلقة لتشجيع الأجيال االصاعدة على المطالعة.

وعلى مستوى مدرسة 2 مارس فسيتم تجهيز قاعة للأنشطة الثقافية ورسم الجداريات علاوة على تنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية لفائدة التلاميذ، تتمثل أساسا في ورشات للرسم والمعامل التربوية، فضلا عن فضاءات للموسيقى والمسرح، وذلك بشراكة مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ وبتنسيق مع إدارة المؤسسة.

هذا وسيشارك في تنشيط فعاليات هذا النشاط أعضاء الأندية الطلابية بعدد من المؤسسات الجامعية من بينها كلية العلوم التابعة لجامعة ابن زهر والجامعة الدولية بأكادير والمدرسة الوطنية للهندسة بأكادير، إلى جانب فعاليات من المجتمع المدني النشيطة بهذا الحي.

ومن المنتظر أن يحضر مختلف فقرات البرنامج نواب رئيس الجماعة التربية الأكادیر وأعضاء من المجلس وكذا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأول على مستوى مديرية أكادير.