السيبة.. زيادة “غير قانونية” في تسعيرة التنقل بتارودانت أبطالها أصحاب الطاكسيات الكبيرة

إدريس لكبيش

عبر عدد من المواطنين بمدينة تارودانت وضواحيها عن استياءهم الشديد جراء الزيادة في تسعيرة التنقل عبر سيارات الأجرة الكبيرة، معتبرين أن هذه الزيادة غير قانونية وغير مبررة.

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن عددا من مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بتارودانت عمدوا إلى الزيادة في أسعار النقل، دون مراعات الظروف الاقتصادية التي يمر منها المواطنون بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه وبالرغم من قرار السلطات رفع عدد الركاب إلى 6 بدل 5 الذي كان معمولا به في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي كورونا، إلا أن مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بتارودانت لا زالوا متشبثين بالتسعيرة السابقة.

وأفاد مصدر نقابي في اتصال بجريدة “أكاديرإنو” أن عددا من المهنيين بتارودانت قاموا بالاتفاق على زيادة أسعار التنقل بدون أي سند قانوني، مدعين أن هذه الزيادة جاءت بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.

وأكد عدد من المهتمين أن الزيادة في تسعيرة التنقل عبر سيارات الأجرة الكبيرة بتارودانت لا تعدوا أن تكون تصرفا انتهازيا، مطالبين الجهات المعنية بضرورة التدخل من أجل اتخاذ تدابير زجرية للحد من هذه الزيادة غير القانونية.