بالصور.. عزيز أخنوش يترأس احتفالية الذكرى 62 لإعادة إعمار أكادير

أكاديرإنو

ترأس عزيز أخنوش رئيس الجماعة الترابية لأكادير، اليوم الإثنين 28 فبراير الجاري، رفقة السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة والسيد كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، احتفالية الذكرى 62 لإعادة إعمار أكادير، وذلك بحضور والي أمن أكادير والطائفية اليهودية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وقام أخنوش والوفد المرافق له، بزيارة لمقبرة إحشاش، والمشاركة في المراسيم الجماعية للترحم على أرواح ضحايا فاجعة زلزال 1960، لينتقل بعد ذلك إلى ساحة الوحدة للاطلاع على مدى تقدم أشغال إعادة تأهيل وتهيئة الشاطئ والكورنيش من حيث الإدارة والأثات الحضري والمعدات الرياضية والمساحات الخضراء والفضاءات الثقافية علاوة على تهيئة الشبكة الطرقية للمنطقة السياحية وإعادة تأهيل مرافق وادي الطيور.

كما استمع أخنوش والوفد المرافق له إلى العرض المتعلق ببرنامج إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء بأكادير الكبير.

وكانت جماعة أكادير قد أعلنت عن تنظيم احتفالية الذكرى 62 لإعادة إعمار أكادير، خلال الفترة الممتدة من يوم الإثنين 28 فبراير الجاري إلى غاية يوم السبت 5 مارس المقبل، حيث يتضمن برنامج الاحتفالية عددا من الأنشطة الثقافية والرياضية ومعرض للذاكرة ومائدة مستديرة حول موضوع: “المسافة الوقائية والجمالية بين البنايات الحالية ومعايير المندوبية السامية لإعادة بناء أكادير”.