طائرات مغربية لإجلاء الطلبة الموريتانيين العالقين بأوكرانيا

أكاديرإنو

كشفت وزارة الشؤون الخارجية الموريتانية، اليوم الإثنين، أنها قد توصلت إلى اتفاق مع السلطات المغربية من أجل إجلاء الطلبة الموريتانيين مع رعايا المغرب عبر الخطوط الملكية المغربية.

وقالت وزارة الخارجية الموريتانية في بيان لها، إن الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد أجرى اتصالا مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، واتفقا على تخصيص مقاعد للطلاب الموريتانيين ضمن برنامج الرحلات التي سينظمها المغرب لإجلاء رعاياه من أوكرانيا.

وأكدت اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع الجالية الموريتانية في أوكرانيا، إنها تواصلت مع جميع الطلاب الموريتانيين الموجودين حاليا في أوكرانيا، مشيرة إلى أنها تمكنت من معرفة العدد الكلي لهؤلاء الطلاب والمدن الموجودين فيها.

وسيواصل الطلبة الموريتانيين رحلتهم نحو دولة بولندا حسب ما نقلته وسائل إعلام موريتانية، ومن تم إلى مطار العاصمة وارسو، حيث سيتم نقلهم عبر الطائرات المغربية إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية قد أعلنت أمس الأحد عن تخصيص ثلاث رحلات بأسعار استثنائية ابتداء من يوم الأربعاء 2 مارس، انطلاقا من بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر) وارسو (بولندا) في اتجاه مطار الدار البيضاء.