عامل إقليم طاطا يحتفي بالمرأة في يومها العالمي

أكاديرإنو

نظمت الجمعية الإقليمية للنساء في وضعية هشاشة بطاطا حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك صبيحة يوم أمس الإثنين 7 مارس الجاري، بالفضاء المتعدد الوظائف للنساء بطاطا.

وقد عرف هذا الحفل حضور السيد صلاح الدين أمال عامل إقليم طاطا، والسيد رئيس المجلس الإقليمي لطاطا، ورئيس المجلس الجماعي لطاطا, ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية ووفد من دولة فرنسا وتونس.

وقام الوفد بزيارة تفقدية لورشات الفضاء (ورشة الفصالة والخياطة، الديكور والتدبير المنزلي، الحلاقة العصرية، الاعلاميات، ورشة محاربة الأمية وجناح روض الأطفال).

هذا الفضاء الذي تستفيد منه أزيد من 200 مستفيدة، يعتبر نافذة أمل تسعى من خلاله النساء والفتيات في وضعية صعبة بإقليم طاطا إلى تحقيق ذواتهن والذي يهدف الى تأهيل وتكوين هذه الشريحة الاجتماعية، خاصة النساء اللاتي يواجهن ظروفا صعبة، وذلك من خلال الارتقاء بأحوالهن السوسيو-اقتصادية عن طريق التكوين المؤهل في مهن مدرة للدخل، كما يهدف الى توفير التكوين الحرفي لربات البيوت والفتيات المنقطعات عن الدراسة من أجل ادماجهن في النسيج الاقتصادي والاجتماعي وتحسين مستوى معيشتهن.

كما عرف الحفل تكريم مجموعة من النساء المتميزات على الصعيد الإقليمي في مجال الصحة والفلاحة والتعاون الوطني وكذا النسيج الجمعوي وخريجات الفضاء، اعترافا بمجهوداتهن المتواصلة ومسارهن المهني الحافل.