أكادير.. جماعة تامري تنظم حفل استقبال على شرف نساء الجماعة

أكاديرإنو

أجمعت فعاليات نسائية بجماعة تامري على أن المرأة في تامري تسير بخطى حثيثة لإثبات مكانتها داخل الجماعة بفضل الكفاءة التي أبانت عنها في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال حفل استقبال نظمه المجلس الجماعي لتامري ، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف تاريخ الثامن  8 من مارس من كل سنة.

واعتبرت الحاضرات خلال هذا الحفل الذي ترأسه السيد مولاي حسن الإدريسي رئيس مجلس جماعة تامري، أن المرأة في تامري قطعت أشواطا كبيرة لإبراز مكانتهن داخل تراب الجماعة في شتى المجالات ولاسيما على مستوى تولي مناصب القرار. 

وأضاف رئيس المجلس في كلمة تفاعلية، أنه بالرغم من الإكراهات، استطاعت المرأة في تامري إثبات كفاءتها في مختلف المجالات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية.

وأشاد السيد نائب الرئيس أحمد إد عبد المالك في هذا السياق بالتوجهات الملكية السامية التي تروم تعزيز أدوار المرأة في شتى المجالات على أساس الكفاءة والاستحقاق معتبراً إياها مرجعاً للسياسات العمومية في مجال النهوض بأوضاع المرأة ببلادنا.

كما أشاد رئيس جماعة تامري بالأدوار الطلائعية التي اضطلعت بها المرأة في تامري التي كانت سباقة في مجال الترافع عن قضايا المرأة وتمكينها من كامل حقوقها.

واكد  الرئيس، بالمناسبة أن مجلس الجماعة وفي إطار إعماله لمقاربة النوع يولي اهتمامًا كبيرا للمجالات المرتبطة بقضايا المرأة، مبرزاً ان جزء كبيرا من برامج التنمية المحلية ولاسيما ذات الصلة بالقطاع الإجتماعي والتعاوني يروم تقوية أدوار المرأة وتمكينها إقتصادياً ولاسيما في العالم القروي.

وعرف هذا الحفل لحظات بوح لنساء مجدات خضن تجارب مريرة للخروج من أوضاع اجتماعية صعبة بالعالم القروي بفضل ثقتهن في قدراتهن وإصرارهن على تخطي كل الصعاب من أجل تحقيق طموحاتهن.

كما تميز حفل الإستقبال بتكريم فعاليات نسائية ورئيسات الجمعيات والتعاونيات النسوية بتامري.