إعفاء رئيس المنطقة الأمنية بإنزكان بسبب تدهور حالته الصحية

أكاديرإنو

علمت جريدة” أكاديرإنو” أن ولاية الأمن بأكادير قد توصلت مساء أمس الجمعة 11 مارس الجاري، ببرقية إعفاء العميد الإقليمي ”محمد اليزيدي” من طرف المديرية العامة للأمن الوطني من مهامه كرئيس للمنطقة الأمنية لإنزكان، بعد تدهور حالته الصحية بسبب مضاعفات إصابته بمرض القلب.

وكان اليزيدي قد تعرض لوعكة صحية مفاجأة بعد تعرضه للإغماء بمقر عمله، مما عجل بنقله إلى المستشفى العسكري، حيث أجريت له عملية جراحية على مستوى القلب تكللت بالنجاح، ليركن إلى الراحة لمدة 45 يوما وفق تعليمات طبية.

وبعد مباشرة عمله، تعرض العميد الإقليمي محمد اليزيدي لوعكة مماثلة، حيث تم نقله مجددا إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة أكادير من أجل إخضاعه للمراقبة الطبية، حيث أصر الأطباء على بقاءه تحت العناية المركزة.

ومن المرتقب أن يلتحق اليزيدي بولاية أمن أكادير بعد استرجاع كامل قواه الصحية، وتعيين العميد المركزي لتولي مهام تسيير المنطقة الأمنية لإنزكان بالنيابة، في إنتظار تعيين رئيس جديد لهذه المؤسسة الأمنية.

ويعتبر العميد اليزيدي من الكفاءات الأمنية التي بصمت مسارا حافلا في العمل الأمني، حيث يحضى بتقدير خاص من طرف المجتمع المدني بإنزكان، من خلال حضوره الميداني وتواصله المستمر، وعمله الجاد للقضاء على الجريمة بمختلف أنواعها.