تكريم فعاليات نسائية بأكادير بمناسبة اليوم العالمي للمراة

أكاديرإنو

نظمت جمعية أمود الخير للتنمية، عشية أمس الجمعة 11 مارس الجاري، بشراكة مع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير، حفلا تكريما بإحدى الفنادق بأكادير، على شرف نساء فاعلات وطنيا، تحت شعار “من أجلكن”.

ويأتي هذا الحفل، تخليدا لليوم العالمي للمرأة، ومن منطلق الحرص على إبراز دور المرأة المغربية، وخاصة بجهة سوس ماسة ذات الحضور الفعال في مجالات التنمية المجتمعية، وبغية التنويه والإشادة بدور المرأة البارز في هذا الصدد.

وقد تم خلال هذا الحفل الذي حضره عدد من الشخصيات الإعلامية والسياسية والجمعوية، تكريم عدد من النساء التفاعلات في المجالات الرياضية والاجتماعي والثقافية والاقتصادية والسياسية، في مقدمتهم الإعلامية الرياضية قائمة بلعوشي، والدكتورة عائشة اباصور، ولاعبة المنتخب الوطني لالعاب القوى للمعاقين عائشة دراوي..

كما تخلل هذا الحفل وصلات فنية من إحياء مجموعة من الأسماء الفنية المغربية والعربية، أمثال الفنانة دنيا باطما، والفنان اللبناني سلام يحيى، وأوركسترا سعيد القاسمي، والفنان الفكاهي لحسن شاوشاو، وفرق فنية محلية فلكلورية.

كما تضمن هذا الحفل فقرة خاصة بمعرض المنتجات المحلية لإبراز دور النساء القرويات في الحياة الاقتصادية، وفي خلق مناصب للشغل بالعالم القروي لفائدة النساء.