أكادير.. فرقة مكافحة العصابات تطيح ب”تافرا” بتهمة ترويج المخدرات

إدريس لكبيش

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بأكادير، أمس الإثنين 14 مارس الجاري، من توقيف شخص ثلاثيني مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في عدة قضايا تتعلق بالإتجار في المخدرات.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن توقيف المشتبه فيه الملقب ب”تافرا” جاء بناء على التحريات الميدانية التي قامت بها عناصر فرقة مكافحة العصابات والتي مكنت من تحديد مكان تواجده، قبل أن يتم توقيفه في حالة تلبس بترويج المخدرات على مستوى الغابة المجاورة لحي إليغ بأكادير، كما تم إيقاف مجموعة من مساعديه، وحجز كمية مهمة من المخدرات وأسلحة بيضاء.

وأضافت المصادر ذاتها أن المشتبه فيه يعتبر من بين العناصر الخطيرة في مجال الاتجار في المخدرات بأكادير، وهو من ذوي السوابق القضائية المتعددة، ومبحوث عن بموجب عدة مذكرات بحث وطنية من طرف الشرطة القضائية والدرك الملكي بشأن الإتجار في المخدرات، حيث ظل هاربا من العدالة مدة طويلة قبل أن يتم الإطاحة به من طرف العناصر الأمنية.

هذا وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه، ومساعديه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا زال البحث متواصلا للكشف عن جميع روف وامتدادات هذه القضية.