رسميا.. هذا هو موعد افتتاح مشروع “تيليفريك” بأكادير..

أكاديرإنو

من المرتقب افتتاح الخط الأول من مشروع “تيليفريك” بأكادير، خلال شهر يوليوز المقبل، بحيث أن خدمات المشروع ستكون في متناول سكان وزوار مدينة أكادير، مطلع صيف السنة الجارية.

وقد تم الإنتهاء من أشغال تثبيت أعمدة التيلفريك التي تسهر على تنفيذها الشركة النمساوية-السويسرية Doppelmayr الرائدة في مجال التيلفريك، الذي سيوفر للزوار إطلالة بانورامية على شاطئ أكادير. 

يذكر أن “تيليفريك” أكادير ، يتكون من 32 عربة معلقة، ويمتد الخط الأول الذي سيربط مدينة أكادير بقصبة أكادير أوفلا على مسافة تقدر ب 1700 متر، وسيتم قطعها خلال 6 دقائق فقط، بينما يتكون الخط الثاني من 18 قاطرة، ستربط قصبة أكادير أوفلا بمشروع “دانيا لاند”.

ومن بين مميزات هذا المشروع فندقة الهواء الطلق وتشييد أضخم أكوا بارك في إفريقيا فضلا عن توفير مجموعة من المرافق الترفيهية لساكنة مدينة أكادير وزوارها.

وستكون انطلاقة عربات “تيليفيريك” بالقرب من المعلمة المعمارية قنطرة تلضي إلى محطة الوصول بقصبة أكادير أوفلا، موازاة مع إنجاز مسلك أرضي للراجلين لممارسة رياضة المشي، مع تهيئة المسار بالأشجار وتأثيثه بالكراسي كمحطات للاستراحة والاستجمام، على امتداد مجالي تختلف طبيعة ملكيته ما بين الخواص والأحباس وملك الدولة الخاص والمياه والغابات.