القليعة.. الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة روعت ساكنة أكادير الكبير

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالقليعة التابع لسرية الدرك الملكي بإنزكان، مساء أمس الإثنين 23 ماي الجاري، من توقيف 7 أشخاص بعد تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في اعتراض السبيل والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والاتجار في المخدرات.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو”، أن توقيف المشتبه فيهم جاء بناء على إخبارية توصلت بها مصالح الدرك الملكي بخصوص ضلوع عصابة إجرامية في تجارة المخدرات والسرقة بالعنف بحي بنعنفر بجماعة القليعة ضواحي إنزكان، قبل أن تقوم مصالح الدرك الملكي بمحاصرة أفراد العصابة وتوقيف 7 أشخاص كانوا مدججين بالأسلحة البيضاء.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذه عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء وكميات مهمة من مخدر الشيرا والكيف وطابا ومسكر ماء الحياة بالإضافة إلى هواتف نقالة ودراجات نارية يستعملها المشتبه فيهم من أجل ارتكاب أفعالهم الإجرامية.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيهم لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

يذكر أن هذه العملية قد لقيت استحسان عدد من المواطنين الذين عبروا عن امتنانهم بالمجهودات التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي من أجل القضاء على مختلف الظواهر الإجرامية والتفاعل الجدي مع نداءات الساكنة.