للمرة 11 على التوالي.. اللواء الأزرق يرفرف من جديد في شاطئ “أگلو” بتيزنيت

حصل شاطئ “سيدي موسى أگلو” بإقليم تيزنيت، أمس الأربعاء 15 يونيو الجاري، وللمرة الحادية عشرة على التوالي، على العلامة البيئية “اللواء الأزرق” برسم موسم الاصطياف لسنة 2022 التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. 

ويعد شاطئ أكلو بإقليم تيزنيت الشاطئ الوحيد بجهة سوس ماسة الذي يحصل على اللواء الأزرق برسم سنة 2022 وذلك بفضل مجهودات عدد من المتدخلين من أجل ضمان جودة المياه ونظافة الشاطئ وتوفير الظروف الملائمة لرواده.

ويتم منح هذه العلامة للجماعات المحلية التي تتحمل مسؤولية التدبير الكامل للشواطئ التي تدخل ضمن مجالها الترابي، بما في ذلك الصيانة والنظافة والتجهيز والسلامة، والتكوين، والتحسيس والولوج.

و قد تم إحداث علامة اللواء الأزرق من قبل المؤسسة الدولية للتربية البيئية سنة 1978، والتي تحتفل هذه السنة بالذكرى السنوية الخامسة والثلاثين لتأسيسها.

ويعتبر هذا اللواء، الذي سيرفع برسم سنة 2022 بما مجموعه 4.194 شاطئ و 732 ميناء ترفيهي بـ 48 دولة في أوروبا وإفريقيا وأمريكا وبمنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة من أربعة أصناف: جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية البيئية والصحة، والسلامة، والتهيئة، والتدبير. ويمنح اللواء أيضا للجماعات المحلية المسؤولة عن إدارة وتدبير الشواطئ.