تيزنيت.. توقيف 3 أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت، أمس الإثنين 20 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 29 و42 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أنه قد جرى توقيف المشتبه فيهم، خلال عملية أمنية تمت مباشرتها بإحدى المناطق القروية ضواحي مدينة تيزنيت، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز كميات من مسكر ماء الحياة، وأخرى من مخدر الشيرا والقنب الهندي، بالإضافة إلى مبالغ مالية ومجموعة من الأسلحة البيضاء، ودراجات نارية يشتبه في استعمالها في ترويج المخدرات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية تنقيط هوية الموقوفين بقاعدة بيانات الأمن الوطني، كشفت أن اثنين منهما يشكلان موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، للاشتباه في تورطهما في قضايا إجرامية مختلفة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.