توقيف “كراب” وحجز طنين من “الماحيا” بعد مداهمة مصنع سري بضواحي أولاد تايمة

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بأولاد تايمة، ليلة أمس الأربعاء 22 يونيو الجاري، من توقيف شخص خمسيني وحجز طنين من مسكر ماء الحياة، بعد مداهمة مصنع سري بجماعة سيدي موسى الحمري ضواحي أولاد تايمة.

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو”، أن توقيف المشتبه فيه، جاءت بناء على التحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بعد توصلها بمعلومات دقيقة تفيد تواجد مصنع سري لصنع وتقطير ماء الحياة بإحدى المنازل المشبوهة بدوار أيت حيدة بجماعة سيدي موسى الحمري، والتي تعود ملكيتها لأحد الأشخاص البحوث عنهم، حيث انتقلت عناصر الدرك إلى عين المكان قبل أن تقوم بمداهمة المصنع المذكور بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه العملية قد أسفرت عن توقيف صاحب المصنع وحجز كمية مهمة من مسكر ماء الحياة تقدر بحوالي طنين كانت معدة للبيع وأخرى في طور التخمير، بالإضافة إلى قنينات غاز وطناجر الضغط وأنابيب نحاسية، وبعض المعدات المستعملة في عملية التقطير.

وأضافت ذات المصادر أنه أثناء البحث الذي باشرته مصالح الدرك الملكي مع المشتبه فيه تبين أن هذا الأخير يعتبر موضوع مذكرة بشأن الاتجار في مسكر ماء الحياة، قبل أن يتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه إلى النيابة العامة المختصة لتقول كلمتها في الموضوع.