بالفيديو.. “سيرك” لألعاب الأطفال يثير الجدل بمدينة أكادير

عبر عدد من سكان حي “السلام” بمدينة أكادير عن استنكارهم الشديد بسبب الترخيص لإقامة “سيرك” لألعاب الأطفال بمقربة من منازلهم، مبدين اعتراضهم على هذا المشروع.

وكشف عدد من المتضررون في تصريحات صحفية لموقع “أكاديرإنو” أن هذا السيرك سيتسبب لهم في أضرار بالغة الخطورة خاصة وأنه سيكون محجا للمتسكعين والمشرملين، وهو ما قد يهدد الأمن بالمنطقة، علاوة على الضجيج والصخب الذي سيخلقه بالحي وهو ما سينغص على الساكنة راحتها وطمأنينتها، بعدما كانوا ينعمون إلى الأمس القريب بالسكون والهدوء.

كما طالب عدد من سكان حي “السلام” من السلطات الولائية و مسؤولي جماعة أكادير بضرورة التدخل من أجل رفع الضرر، وإيقاف هذا المشروع، قبل وقوع ما لا تحمد عقباه، حسب تصريحاتهم.

من جهته أكد صاحب “السيرك” أن مشروعه  قد مر من عدة مراحل وأخضع لفحص من طرف لجان مختصة، قبل المصادقة عليه، والترخيص له، نظرا لتوفره على كافة الشروط والمعايير القانونية المعمول بها في هذا الصدد، معتبرا العريضة التي وقعت من طرف بعض المحسوبين على الساكنة بمثابة “عرقلة للتنمية” وضرب في المشاريع الاقتصادية ذات البعد الاجتماعي والترفيهي، على حد تعبيره.

وفي اتصال للجربدة مع “خالد القايدي” كاتب مجلس جماعة أكادير أكد أن الجماعة ستقوم بجميع الإجراءات القانونية اللازمة لأخذ مطالب الساكنة بعين الاعتبار، من خلال تكوين لجنة مختصة للمراقبة والوقوف على سير هذا المركب الترفيهي بمنطقة السلام ومدى إحترامه التوقيت المعمول به، والذي حدد في العاشرة ليلا، بالإضافة إلى توفر شروط تأمين سلامة المرتفقين، واحترام البعد البيئي بمكان تواجد “السرك” يضيف “القايدي “

باقي التفاصيل في الربورطاج التالي: