افتتاح ممر تحت أرضي الأول من نوعه بأكادير وجهة سوس ماسة

تم صباح اليوم الجمعة 8 يوليوز الجاري، افتتاح ممر تحت أرضى بمدينة أكادير على مستوى تقاطع شارع عبد الرحيم بوعبيد مع الطريق السريع الحضرية بين حي ليراك بواركان والحي المحمدي، وهو المشروع الذي يعد الأول من نوعه بأكادير وجهة سوس ماسة.

ويندرج هذا المشروع في إطار سلسلة المشاريع التنموية المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020/2024 الذي تم توقيعه بأكادير يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020 تحت الإشراف الفعلي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتدخل هذه التهيئة ضمن مشروع توسيع وتأهيل الطريق السريع على طول 29 كلم ، ويشمل هذا المشروع كذلك بناء 11 منشأة فنية وقنطرة على وادي سوس، و4 ممرات تحت أرضية، و6 ممرات علوية، إضافة إلى تهيئة 3 مداخل موزعة ما بين المحور الطرقي شرق ـ غرب أكادير، وحي القدس، وميناء أكادير، بغلاف مالي يقدر ب 770 مليون درهم.

وسيمكن هذا المشروع من تحسين نقل البضائع بأكادير الكبير، وتحسين مؤشرات السلامة الطريقة، وتقليص مدة السفر، وتسهيل الولوج إلى المرافق العمومية والاقتصادية الهامة كمطار المسيرة الدولي، وقطبي الصناعة والخدمات أليوبول وأكروبول، والمنطقة الحرة للتصدير المرتقبة لأكادير، والملعب الكبير، والمناطق اللوجستيكية المرتقبة بأيت ملول و الدراركة، والمركب المينائي لأكادير و المركب الجامعي للمدينة…).

وقد استبشرت ساكنة مدينة أكادير بافتتاح الممر تحت أرضي المتواجد بالحي المحمدي، والذي تم إنجازه في وقت قياسي، معبرين عن إعجابه بهذا الإنجاز غير المسبوق والذي يعد الأول من نوعه على مستوى جهة سوس ماسة.