هذا هو موعد الافتتاح الرسمي للمعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بتيزنيت

أعلن رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة ان الافتتاح الرسمي للمعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بتيزنيت، سيكون يوم يوم غذ الجمعة، على الساعة السابعة مساءا بساحة الأمير مولاي عبد الله بمدينة تيزنيت.

وكانت غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة قد أعلنت عن تنظيم المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بتيزنيت، خلال الفترة الممتدة من 26 غشت إلى غاية 2 شتنبر المقبل، وذلك بشراكة مع مؤسسة دار الصانع والمجلس الإقليمي لتزنيت وبتنسيق مع عمالة إقليم تيزنيت، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لتيزنيت والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بتيزنيت، تحت شعار ” الصناعة التقليدية تراث أصيل وإبداع متجدد “.

كما دعت الغرفة سكان الإقليم وزوار مدينة تيزنيت إلى استغلال الفرصة والحج بكثافة إلى المعرض للاطلاع على ما يزخر به الإقليم من تحف نادرة ومنتجات في فن الصناعة التقليدية المختلفة التي أنتجتها أنامل الصناع التقليديين بإقليم تيزنيت.

يذكر أن مدينة تيزنيت تعتبر من بين المدن التاريخية التي اشتهرت بالفضة، أو “النقرة” كما يسميها غالبية الناس، وهي معروفة داخل المغرب وخارجه، بجودتها وجماليتها، ودقة صناعتها، حيث يغلب عليها طابع الصناعة التقليدية المغربية، إذ لاتزال تحافظ على عبق التاريخ المغربي، رغم  المشاكل التي باتت تواجهها بعد جائحة كورونا.