“طاكسيات تغازوت مافيا”.. سائحة أجنبية تفضح جشع الطاكسيات الكبيرة بتغازوت

نشرت سائحة أجنبية تدوينة مرفوقة بصورة طاكسي كبير بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الأجنبية، تتهم من خلالها أصحاب سيارات الأجرة بتغازوت باستغلال توافد السياح الأجانب من أجل فرض أثمنة غير معقولة.

وكتبت السائحة الأجنبية في تدوينتها التي اطلعت عليها جريدة “أكاديرإنو”، “طاكسيات تغازوت مافيا” في إشارة إلى الجشع الذي أصبح يلازم عددا من السائقين، وأضافت “أنا أعيش هنا منذ ثلاث سنوات وفي كل مرة يطلبون مني دفع ثمن باهظ بسبب كوني سائحة”.

وقد أثارت هذه التدوينة حالة من الاستياء وسط عدد من المواطنين الذين عبروا عن سخطهم الشديدة بسبب جشع أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة بتغازوت، مؤكدين أن هؤلاء وبتواطؤ مع بعض المرشدين السياحيين غير المرخصين يقومون باستغلال جهل السياح للأثمنة الحقيقية للتنقل من تغازوت إلى أكادير وفرض تسعيرة مضاعفة مرتين أو ثلاثة.

ويطالب عدد من المهتمين بالشأن المحلي بمدينة أكادير من الجهات المعنية بضرورة التدخل من أجل فتح تحقيق في الموضوع واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل القطع مع مثل هذه الممارسات التي تضر بالقطاع السياحي وتسيئ إلى سمعة مدينة أكادير التي تتطلع إلى أن تكون وجهة سياحية عالمية.