غياب مادة الأنسولين بإقليم إنزكان أيت ملول يدخل قبة البرلمان

وجه إسماعيل الزيتوني، النائب البرلماني عن دائرة إنزكان أيت ملول، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، وذلك بخصوص غياب مادة “الأنسولين” بإقليم إنزكان أيت ملول.

وأكد الزيتوني في سؤاله، أن إقليم إنزكان أيت ملول يشهد في الفترة الأخيرة نقصا حادا لمادة الأنسولين بعدد من المراكز الصحية، وغيابا لهذه المادة الحيوية بالمستشفى الإقليمي، مشيرا أن العديد من مرضى السكري أصبحوا أمام هذا الوضع، مهددين بالموت في أي لحظة،.

وأضاف النائب البرلماني، أن الأمر لا يتعلق بسابقة في هذا الإطار، مشيرا أن المدينة. غالبا ما تتعرض لهذا الموقف، كما هو الحال في سنة 2019 حيث شهدت المراكز الصحية بعمالة إنزكان أيت ملول نفاذ مخزون الأنسولين في وقت من الأوقات، قبل أن تتدخل السلطات المختصة بعد مرور أيام صعبة على مرضى السكري، خصوصا من الطبقة المعوزة، الذين اضطروا لتحمل معاناتهم ومواجهتهم لموت محقق طيلة فترة من الزمن.

وسائل إسماعيل الزيتوني الوزير أيت الطالب عن التدابير الايتعجالية المتخذة لتوفير مادة الأنسولين بعمالة إنزكان أيت ملول، وعن مقاربة الوزارة لتجنب نفاذ مخزون الأنسولين وتعريض حياة المرضى للخطر في الفترة المقبلة.