مدينة تارودانت تستعد لاحتضان فعاليات المهرجان الوطني للدقة والإيقاعات

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة- بشراكة مع المجلس الجماعي لتارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت وبتعاون مع عمالة إقليم تارودانت، الدورة الخامسة عشرة للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 25 شتنبر الجاري.

المهرجان الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تسعى من خلاله الجهة المنظمة إلى الاحتفاء بفن الدقة والإيقاعات، نظرا لكون هذا الفن يجسد عنصرا أساسيا من الهوية الثقافية المغربية، وأصبح من الضروري مواصلة صيانته والحفاظ عليه والتعريف به، وضمان استمراريته ونقله للأجيال القادمة ودعم الفرق العاملة على إحيائه.

وأفاد بلاغ للمنظمين، أنه وعلى هذا الأساس وضعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة- مخططا للمحافطة على فن الدقة كمثيلاتها من الفنون الأصيلة التي يزخر بها بلادنا.

وأضاف البلاغ، أن هذه الدورة ستجمع بين الجانب الاستعراضي الشعبي والاحتفالي بمشاركة جميع المدن المغربية التي تمثل فن الدقة مثل تارودانت، مراكش ودمنات، إضافة إلى الجانب الفكري، حيث سيتم تنظيم محاضرة في موضوع الفنون الشعبية والروابط التي تربطها بفن الدقة بمشاركة باحثين ومفكرين ومهتمين في هذا الميدان.