المغربي سعدون يصل إلى السعودية وفرحة الإفراج عنه تعم المغاربة

قامت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، باستلام الأسير المغربي إبراهيم سعدون ومن معه من المفرج عنهم، ونقلهم من روسيا إلى المملكة.

وذكر مصدر رفيع المستوى، أن السلطات السعودية المختصة، تعمل على تسهيل إجراءات عودة المغربي إبراهيم سعدون ومن معه إلى بلدانهم.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، عن شكر وتقدير حكومة المملكة العربية السعودية لكل من حكومة روسيا الاتحادية وحكومة أوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للجهود التي بذلها سمو ولي العهد للإفراج عن الأسرى.

ونجحت وساطة سعودية بقيادة ولي العهد الأمير محمد بنسلمان، في إنقاذ الأسير المغربي لدى روسيا، إبراهيم سعدون، من الإعدام.

وأعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، نجاح وساطتها في الإفراج عن عشرة أسرى من جنسيات مختلفة في عملية تبادل بين روسيا وأوكرانيا، بينهم مواطن مغربي.

وقالت الخارجية السعودية في بيان، إنه بوساطة من ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان، تم الإفراج عن عشرة أسرى في إطار عملية تبادل بين روسيا وأوكرانيا.

وأوضحت أن الأسرى من مواطني المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والسويد وكرواتيا.

وأفادت بأن الجهات المعنية في السعودية تسلمت الأسرى ونقلتهم من روسيا إلى المملكة، وعملت على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

وفي تصريح لاحق لوكالة رويترز، قال مسؤول سعودي إن الأسرى الذين أطلقت روسيا سراحهم بعد وساطة سعودية، بينهم 5 بريطانيين وأمريكيان، ومواطن مغربي، وآخران سويدي وكرواتي.

وعمت فرحة الإفراج عن المغربي سعدون المغاربة، حيث عجت مواقع التواصل الاجتماعي، بعبارات الفرح والاشادة بنجاح وساطة السعودية بقيادة ولي العهد الأمير محمد بنسلمان، في إنقاذ الأسير المغربي لدى روسيا، إبراهيم سعدون، من الإعدام.