جماعة أكادير تشارك في الملتقى الثاني للجماعات الترابية بالكوت ديفوار

شاركت الجماعة الترابية لأكادير ممثلة بعبد الغني بوعيشي، نائب الرئيس المفوض له في البيئة وجودة الحياة، ضمن الوفد المغربي، في فعاليات النسخة الثانية من معرض الجماعات المحلية الذي أقيم بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، خلال الفترة الممتدة بين 29 شتنبر إلى 1 أكتوبر الجاري، تحت شعار “التنمية الترابية.. إجراءات عمومية وحلول الخواص”.

ويضم الوفد المغربي رؤساء جمعيات الجماعات الترابية (جمعية جهات المغرب، الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم)، ورؤساء ومنتخبي الجهات، العمالات والأقاليم والجماعات، بالإضافة إلى ممثلي صندوق الإيداع والتدبير ومارتشيكا ميد.

ويهدف هذا الملتقى إلى خلق إطار شامل للتفكير واللقاء بين الجماعات وبين مختلف الشركاء وأصحاب القرار، حيث شارك أعضاء الوفد المغربي في عدة جلسات، حلقات نقاش وورشات حول مواضيع مختلفة تهم اللامركزية، التسويق الترابي، التمويل البديل، وأداء الجماعات الترابية والتعاون اللامركزي الدولي بين الجماعات المغربية وشقيقاتها الإيفوارية.

وقد جاءت مشاركة جماعة أكادير في إطار ورشة “مساهمة الجماعات الترابية في التنمية المستدامة”

وفي ختام هذا الملتقى حاز المغرب على جائزة أفضل رواق، والذي شكل فضاء للترويج للنموذج المغربي للجهوية المتقدمة، وتبادل الممارسات الفضلى في مجال التدبير المحلي.