أكادير تستعد لاحتضان الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة

تستعد مدينة أكادير لاحتضان فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة، الذي تنظمه جمعية يلاه للفن والمبادرة الثقافية بشراكة مع وزارة الثقافة والمجلس الجماعي لاكادير ومجلس جهة سوس ماسة وبتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة، وذلك في الفترة الممتدة بين 22 و26 أكتوبر الجاري، تحت شعار “المسرح بصيغة الجمع”.

المهرجان الذي ينظم تحت الرئاسة الشرفية للفنان المقتدر محمد مفتاح، يعتبر وسيلة للتواصل بين مختلف الأعمار، وفرصة لتبادل التجارب والخبرات في المجال المسرحي والفنون الأخرى كالرقص والموسيقى وفنون السيرك..

وأفاد بلاغ للمنظمين، أن المهرجان سيعرف مشاركة فرق مسرحية عربية ودولية ووطنية ومحلية، كما سيعرف حضور نخبة من الفنانين المبدعين والخبراء المغاربة والدوليين في مجال المسرح وفنون الخشبة.

كما ستشارك في هذا المهرجان كل من دولة فرنسا كضيفة شرف المهرجان وبلجيكا وايطاليا والسويد ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والامارات وكندا وإسرائيل وسويسرا وإسبانيا والسنغال.

وأضاف البلاغ، أنه وعلى غرار الدورات السابقة للمهرجان، وضمن الأنشطة الموازية له، ستشهد هذه السنة أيضا تنظيم مجموعة من البرامج والورشات الفنية لفائدة الشباب لأجل تكوينهم وتثقيفهم فنيا، يؤطرها خبراء وتقنيين عالميين، بالإضافة إلى ماستر كلاص، ولقاءات بين المحترفين من الفنانين والمنتجين ومدراء المهرجانات والصحفيين.

كما سيتم تنظيم قافلة فنية تتكون من فرقة مسرحية تتخللها ورشات تكوينية، ستجوب عددا من المناطق بجهة سوس ماسة، وذلك لفائدة شباب وأطفال المنطقة وإمتاعهم بالعروض المسرحية التي ستختتم بها الزيارة.