تكريم وجوه فنية بارزة بمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي

أشرف الكاتب العام لعمالة تارودانت عبد الحميد نجيم، والوفد المرافق له، أمس الجمعة، على افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي، المنظم من طرف جمعية منتدى الظلال للمسرح والسينما بأولاد تايمة.

وقد عرف حفل الإفتتاح حضور عدد من الوجوه السينمائية والتلفزيونية البارزة، أمثال فضيلة بنموسى، وزهور السليماني، وعبد الله فركوس، كما تم تكريم كل من الممثلة المغربية، فضيلة بنموسى، والممثل الإسباني، لويس فرناندز، ومخرج ومعلق السلسلة الوثائقية أمودو، حسن بوفوس.

وستعرف هذه الدورة مشاركة 10 أفلام من 8 دول، تمثل مختلف قارات العالم، إسبانيا، لبنان، تونس، بنغلاديش، المغرب، سوريا، مصر، فلسطين، هولندا، حيث تم اختيار السينما الإسبانية كضيفة شرف هذه الدورة، من خلال برمجة عروض إسبانية.

وموازاة مع العروض السينمائية سيعرف المهرجان تنظيم دورات تكوينية في التوضيب والمونتاج والتصميم الغرافيكي، فضلا عن تنظيم ندوة بعنوان “السينما والتحول الرقمي” والتي سيؤطرها الناقد السينمائي المغربي رشيد ابونوار والمخرج العماني سعيد العامري ومن تسيير المنشطة والفاعلة الجمعوية ليلى بوقفا.

يذكر أن المهرجان يتم  تنظمه من طرف جمعية منتدى الظلال للمسرح والسينما بأولاد تايمة، بشراكة مع بشراكة مع الجماعة الترابية أولاد تايمة ومجلس جهة سوس ماسة و النادي الفلاحي الهواري ومركز سوس ماسة وبدعم من المركز السينمائي المغربي.