الفيلم المغربي “ميثاق” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي

أسدل الستار ليلة أمس الأحد 30 أكتوبر المنصرم، بالمركب الثقافي لولاد تايمة، عن فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان اولاد تايمة للفيلم الدولي، والذي نظمته جمعية منتدى الظلال، من 27 إلى 30 أكتوبر 2022، تحت شعار “السينما والتحول الرقمي“.

وتميز حفل الاختتام بتتويج الفيلم المغربي “ميثاق ” للمخرج  المغربي الحسين حنين، بالجائزة الكبرى للمهرجان من بين 10 أفلام مشاركة دخلت غمار المنافسة، فيما توج فيلم  بragrance) الرائحة ،،، للكاتب رنا مسعود من بنجالاديش بجائزة أفضل سيناريو وجائزة افضل ممثل عادت للممثل “فرنانديز دي ربيي” فيما حاز فيلم (حياة) بجائزة أفضل إخراج.

وقد ترأس لجنة تحكيم الدورة الخامسة لهذه التظاهرة السينمائية، المخرج العماني حميد بن سعيد العامري إلى جانب الأعضاء المخرجة الموريتانية امال سعديوه البخاري، والناقد المغربي رشيد أبو نوار.

وصرح مدير المهرجان ياسين ازدوح، إن الدورة عرفت نجاحا متميزا، بالنظر إلى الاهتمام الكبير والحضور المميز لفقرات وأنشطة المهرجان وعروض الأفلام، خاصة من الشباب، مبرزا أن الهدف من هذا الموعد السينمائي يتمثل في تشجيع المواهب الشابة وتمكينها من الإستفادة من تجارب مخرجين ومنتجين سينمائيين ذائعي الصيت.

وأبرز ازدوح، أن برنامج دورة هذه السنة تميز أيضا بتنظيم “ماستر كلاص” مع الممثل عبد الرحيم المنياري، وعرض أفلام خارج المسابقة الرسمية لمخرجين كبار، وكذا إقامة ورشات تكوينية في مهن السينما بالمركب الثقافي لأولاد تايمة، إضافة إلى ندوة حول موضوع ”السينما والتحول الرقمي”.

يذكر أن المهرجان في دورته الخامسة قد تم تنظيمه بدعم من المركز السينمائي المغربي وجماعة أولاد تايمة وبمساهمة النادي الفلاحي الهواري ومركز سوس ماسة.