الفنان الهواري “محمد المهنديز” يبدع في رسم أكبر لوحة لمحمد السادس بفن الأركت

أبدع الفنان التشكيلي محمد المهنديز، ابن مدينة أولاد تايمة في رسم لوحة عبارة عن صورة للملك محمد السادس بفن الأركت (التخريم)، والتي حطمت الرقم القياسي كأكبر لوحة في العالم في فن الأركت.

وقد تم عرض اللوحة لأول مرة، ضمن فعاليات المعرض الجماعي الذي تم تنظيمه أمس الأربعاء بالمكتبة الوسائطية لمسجد الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة. 

وأوضح محمد المهنديز في تصريح لجريدة “أكاديرإنو”، أن رسم لوحة الملك محمد السادس قد استغرق إنجازها أكثر من ثلاثة أشهر بمعدل 4 إلى 6 ساعات يوميا.. حيث يبلغ حجم الصورة 122/170 سنتمتر.

كما أشار في تصريحه أن هذه اللوحة تعتبر أكبر عمل فني في العالم بفن الأركت، والتي حاول من خلالها المزج بين الصناعة التقليدية والفن التشكيلي.

وقد خطفت لوحة الملك محمد السادس الأضواء خلال فعاليات المعرض الجماعي، مما دفع عددا من الزوار إلى أخذ صور تذكارية بجانبها، وذلك لما تحمله من تفاصيل فنية ودقة في الإنجاز.

يذكر أن المعرض التشكيلي قد تم تنظيمه من طرف عدد من جمعيات المجتمع المدني، حيث احتضن العديد من اللوحات الفنية المتنوعة، بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات، كما عرف حضور عدد من الشخصيات الفنية والثقافية والإعلامية والثقافية.