تيزنيت.. انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لملتقى “أفولاي” للمسرح الأمازيغي

انطلقت مساء امس الجمعة 18 نونبر الجاري، بمدينة تيزنيت، فعاليات الدورة 4 لملتقى “أفولاي” للمسرح الأمازيغي، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة- تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد شهد حفل الافتتاح حضور كل من عامل إقليم تيزنيت، ورئيس جماعة تيزنيت، ومدير مديرية الفنون بوزارة الثقافة والشباب والتواصل، ورئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، والمدير الجهوي للثقافة والشباب والتواصل، كما شهد الحفل  تكريم بعض الوجوه الفنية الرائدة في مجال المسرح الأمازيغي.

وستعرف هذه الدورة مشاركة العديد من الفرق المسرحية من مختلف جهات المملكة، وتنظيم ورشات في المهن الفنية ومنصة للتداول الجهوي حول سبل تطوير المهن الفنية ذات الصلة بصناعة الفرجة المسرحية الأمازيغية.

وتهدف الوزارة من خلال تنظيم هذا الملتقى إلى خلق منصة إبداعية لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير والظواهر المسرحية الأمازيغية، و المساهمة الفعلية في تنزيل المقتضيات الدستورية المتعلقة بالأمازيغية، والقانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

يذكر أن هذا الملتقى ينظم بشراكة مع المجلس الجماعي لتيزنيت وبتعاون مع المجلس الاقليمي، من 18 الى 21 نونبر الجاري تحت شعار “المسرح الأمازيغي ورهان الارتقاء بالمهن الفنية”، حيث ستختتم فعاليات الملتقى بتتويج الفائزين في مسابقة “أفولاي” للمسرح الأمازيغي.