أكادير تستعد لاحتضان فعاليات المعرض الدولي للفن المعاصر ”أكادير ارت فير”

تستعد مدينة أكادير لاحتضان فعاليات المعرض الدولي للفن المعاصر ”أكادير ارت فير” في نسخته الرابعة، والذي سيتم تنظيمه خلال الفترة الممتدة من 29 نونبر الجاري إلى غاية فاتح دجنبر المقبل.

وقالت نجاة الباز رئيسة المعرض الدولي، إن هذه التظاهرة الفنية العالمية ستعرف مشاركة مكثفة لنخبة من رواد الفن التشكيلي المعاصر من مختلف القارات، يمثلون كلا من أميركا والسعودية والبرازيل، وساحل العاج وفرنسا وسلطنة عمان وإيطاليا والبرتغال وتونس وإسبانيا بالإضافة إلى مشاركة نخبة من ألمع نجوم الفن التشكيلي بالمملكة المغربية.

وسيعرف  تنظيم ندوة دولية فنية حول الفن والسلام يؤطرها أساتذة وباحثين في مجال الفن التشكيلي من داخل المغرب وخارجه، إلى جانب عدة ورشات فنية وتكوينية لفائدة الأطفال والشباب والكبار من أجل تبادل الخبرات والتجارب بين الفنانين، بالإضافة إلى ورشة فن التصوير الفتوغرافي، وورشة العلاج بالفن، وورشة الخط العربي، ثم ورشة الرسم.

ويعتبر  المعرض فرصة لاكتشاف المواهب الشابة في الموسيقى والرسم، كما سيتم برمجة خرجات سياحية لفائدة ضيوف المعرض للتعريف بالموروث الثقافي واللامادي لمدينة أكادير.

ويهدف المعرض الدولي للفن المعاصر “أكادير أرت فير” إلى نشر الذوق الفني ومد جسور التواصل مع العالم وتعزيز ثقافة التسامح ونشر ثقافة الفن التشكيلي بين مختلف مكونات المناطق والدول.