نفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشكل قاطع صحة البلاغ المنسوب إليها بخصوص تمديد العطلة البينية بعد تأهل المنتخب المغربي لدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم قطر 2022.
وتبرأت الوزارة من مضمون البلاغ المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي دعا إلى تمديد العطلة البينية لأسبوع إضافي، واصفة إياه ب”المفبرك” .
يذكر أن عددا من الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد سبق أن تداولت بلاغا مفبركا منسوبا إلى وزارة التربية الوطنية، والذي يزعم بأن الوزارة مددت العطلة البينية.
ومما ورد في البلاغ المفبرك ”بعد فوز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره البرتغال وتأهله لدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم قطر 2022 ” تتقدم وزارة التربية والتعليم بأحر التهاني للمنتخب الوطني وللاعبين بهذا الفوز وكذلك كتابة تاريخ جديد بالرياضة المغربية والعربية والأفريقية”.
وأضاف البلاغ المفبرك ” أنه تكريما لمجهودات المنتخب الوطني لكرة القدم و للجمهور المشجع المغربي تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة تمديد العطلة الدراسية لمدة أسبوع من يوم الإثنين 12 دجنبر 2022 إلى غاية السبت 17 دجنبر 2022..