تارودانت.. فنانون تشكيليون يلتئمون في معرض جماعي برواق المركز الثقافي

احتضن رواق المركز الثقافي مدينة تارودانت، مساء أمس الخميس 15 دجنبر الجاري، فعاليات المعرض الجماعي للفن التشكيلي، المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بتارودانت، وذلك بحضور شخصيات من عالم الثقافة والفن.

وقد جمع هذا المعرض ثلة من الفنانين الذين بصموا على التميز طيلة مسارهم الفني، حيث شارك 16 فنان وفنانة من مختلف المدارس التشكيلية بجديد أعمالهم الفنية والابداعية.

ويسلط هذا المعرض الذي يتواصل إلى غاية يوم السبت 7 يناير المقبل، الضوء على عشرات اللوحات التي أبدعها فنانون تشكيليون من مختلف المدارس الفنية، والتي تحمل في جوهرها تيمات ثقافية وفنية متعارضة أحيانا ومتداخلة أحيانا أخرى، تم الاشتغال عليها بتقنيات متنوعة تجمع بين المادة واللون والشكل.

كما تم خلال هذا الحفل الفني، إعطاء انطلاقة مجموعة من الورشات منها ورشة الفنون التشكيليه وورشة الموسيقى والرقص التعبيري وورشة الإعلاميات بالمركب الثقافي تارودانت من أجل تفعيل برنامج التكوين وإطلاق رؤيا جديدة لتشجيع المواهب المحلية.

كما تم تنظيم حفل توقيع رواية بعنوان “الرأس والحقيبة.. يوميات محام” للفنان التشكيلي والكاتب، فتح الله هشام، بالإضافة إلى تنظيم ندوة علمية حول موضوع “تارودانت أفقا للثقافة والإبداع” من تأطير الأستاذ رشيد الحاحي.