المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورة استثنائية للمصادقة على برنامج عمل الجماعة

أعلن رئيس الجماعة الترابية لأكادير أن المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورته الإستثنائية يوم الجمعة 30 دجنبر الجاري، على الساعة التاسعة صباحا بقاعة إبراهيم الراضي بالقصر البلدي.

ويتضمن جدول أعمال الدورة نقطة فريدة تتعلق بالدراسة والمصادقة على مشروع برنامج عمل الجماعة 2022-2027.

وكان المجلس الجماعي لأكادير قد عقد عددا من اللقاءات التشاورية مع مختلف هيئات المجتمع المدني حول إعداد برنامج عمل الجماعة.

ومن المرتقب أن يتم برمجة مشاريع وأنشطة ذات الأولوية المزمع إنجازها أو المساهمة فيها، بتنسيق تام مع توجهات برنامج التنمية الجهوية وبرنامج تنمية العمالة أو الإقليم وفي احترام لمبدأي الالتقائية والانسجام مع الاستراتيجيات والسياسات العمومية للدولة.

وقد تم إعداد مشروع هذا البرنامج عبر مراحل أساسية، تشمل إنجاز التشخيص حول الحاجيات وإمكانيات الجماعة وتحديد الأولويات في مجال المرافق والتجهيزات العمومية وخدمات القرب ووضع وترتيب الأولويات التنموية للجماعة انطلاقا من استراتيجيات وسياسات الدولة، وتحديد المشاريع والأنشطة ذات الأولوية، وتقييم موارد الجماعة ونفقاتها التقديرية الخاصة بالسنوات الثلاث الأولى.

كما تمت بلورة وثيقة مشروع برنامج عمل الجماعة مع وضع منظومة لتتبع المشاريع والبرامج وفق الأهداف المراد بلوغها ومؤشرات الفعالية المتعلقة بها.

يشار إلى أن هذا المشروع سيتضمن مشاريع وبرامج وأنشطة محددة زمنيا، والذي ستراعى فيه أيضا الواقعية، والبعد البيئي، والإمكانات المالية للجماعة، والالتزامات والاتفاقيات الناتجة عن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، فضلا عن الأخذ بعين الاعتبار للآثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة كورونا على الحياة المهنية وأنشطة السكان وسوق الشغل.