أكادير.. ندوة صحفية تسلط الضوء على معرض الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

عقد مجلس جهة سوس ماسة، أمس الثلاثاء ندوة صحفية، بمدينة الإبتكار بأكادير، حول برنامج الدورة الأولى لمعرض الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني المزمع تنظيمها من 29 دجنبر إلى 3 يناير 2023.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد حسن مرزوقي نائب رئيس جهة سوس ماسة المكلف بالتكوين والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، أن الجهة تعتمد إستراتيجية مستقبلية لتقوية وإعطاء مناعة قوية للتعاونيات التي تنشط في الجهة وجعلها مقاولات ذات طابع اقتصادي يساهم في تنمية المنطقة، من خلال المواكبة وخلق روافد التمويل بدل من الاعتماد على دعم الدولة .

وأضاف مرزوقي أن جهة سوس ماسة تحرص دائما على خلق الظروف المناسبة التي تليق بالتعاونيات المنتجة من أجل الإستدامة والإستمرارية وخلق بنك للتعاونيات داخل المجال مشيراً أن هناك قوانين تضمن كرامة الفاعلين في هذآ الميدان الحيوي داخل جهة سوس ماسة.

يذكر أن النسخة الأولى من معرض الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ستعرف مشاركة أكثر من 150 عارضة وعارضا يمثلون قطاعات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية والسياحة التضامنية.

وتتميز الدورة بمشاركة كل مكونات منظومة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة من مهنيين وغرف مهنية ومؤسسات التكوين ومؤسسات التمويل والمواكبة والمؤسسات العمومية المرتبطة بالقطاع.

ويضم المعرض، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب 4000 مترا مربعا، فضاء لعرض وتسويق المنتجات المجالية وفضاء للتكوينات، بالإضافة لفضاء خاص بالتنشيط السوسيوثقافي لإقامة سهرات فنية.